الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

مستجدات
 > مستجدات

رئيسة الحكومة في زيارة لفضاء وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة بالقرية الفرنكوفونية

|   حدث

أدّت رئيسة الحكومة، السيدة نجلاء بودن اليوم السبت 19 نوفمبر 2022 زيارة إلى فضاء وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالقرية الفرنكوفونية بمرافقة كل من وزيرة الشؤون الثقافية، الدكتورة حياة قطاط القرمازي ووزير السياحة والصناعات التقليدية السيد محمد المعز بلحسين
وتعرفت السيدة رئيسة الحكومة والوفد الوزاري المرافق لها على مجهودات وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية لتثمين التراث الثقافي الوطني والتعريف به وتعزيز صورة تونس الثقافية والحضارية في الداخل والخارج، كما اطلعت على المنتوجات الثقافيّة المستوحاة من التراث وعلى الكتب الجديدة والإصدارات المعروضة بفضاء وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالقرية التّونسية للفرنكوفونية.
هذا، وتعرّفت السيدة رئيسة الحكومة على التطبيقات الرقميّة والتجارب الافتراضية التي أنتجتها وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية. وقامت بالمناسبة بتجربة غامرة باعتماد التكنولوجيات الحديثة في الموقع الأثري بدقة. وعبرت عن إعجابها بتوجه وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية نحو التثمين الرقمي للتراث باعتماد التكنولوجيات الحديثة لمزيد التعريف بتونس الثقافية والحضارية.
تجدر الإشارة إلى أن تونس تحتضن الأيام الثقافية بجزيرة جربة من 13 إلى 21 تزامنا مع القمة الفرنكوفونية التي تنظمها بلادنا تحت شعار: "التواصل في إطار التنوع: التكنولوجيا الرقمية كرافد للتنمية والتعايش والتضامن في الفضاء الفرنكوفوني"

Powered by Web Design